1697 قتيلاً في سوريا خلال شهر آذار و 184 برميل على حلب

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 1697 شخصاً في سوريا خلال شهر آذار الماضي، وأعلن “المعهد السوري للعدالة” أن النظام السوري قصف محافظة حلب بـ 184 برميلاً متفجراً و272 صاروخ في الشهر ذاته.
وأصدر “المعهد السوري للعدالة” إحصائية تضمنت أرقاماً لعدد الصواريخ والبراميل التي ألقاها النظام على حلب وريفها الشهر الماضي، ووفق الإحصائية، بلغ إجمالي عدد البراميل المتفجرة 184 توزعت بين المدينة وريفها، اشتبه بأن أربعة منها كانت تحمل “مواد كيماوية”.
وأضافت الإحصائية أن 272 صاروخاً أطلقت من الطائرات الحربية، إضافة إلى 22 صاروخ أرض- أرض من طراز “الفيل”.
وأشار “المعهد السوري للعدالة” إلى أن القصف بالبراميل والصواريخ على حلب الشهر الماضي، أدى إلى “مقتل 45 مدنيّاً، تم توثيقهم بالأسماء والصور، منهم 8 نساء و17 طفلاً وطبيب واحد”.

وفي ذات الوقت وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 1697 شخصاً في سوريا خلال آذار الماضي، بينهم 1276 قُتلوا على أيدي قوات نظام الأسد.
وأوضحت الشبكة أن ” نظام الأسد قتل 1029 شخصاً مدنياً، بينهم 147 طفلاً ،و136 امرأة، فيما بلغ مجموع الضحايا الذين ماتوا تحت التعذيب 134 شخصاً، بينهم طفل و3 سيدات.
وأفادت الشبكة أن “نسبة الأطفال والنساء بلغت 28 في المئة من أعداد الضحايا المدنيين”.
ولفتت الشبكة إلى أن “قوات نظام الأسد قتلت 247 شخصاً مسلحاً خلال عمليات القصف أو الاشتباك”.
وسجلت الشبكة أيضاً “مقتل 279 شخصاً على أيدي الجماعات المتشددة”، قائلة إن “تنظيم داعش قتل 241 مدنياً، بينهم 33 طفلاً، و22 سيدة”، إضافة إلى شخص واحد “قضى تحت التعذيب”.

وأضافت أن “داعش” قتل أيضاً “ما لا يقل عن 10 مسلحين أثناء الاشتباكات مع فصائل من المعارضة المسلحة أو من خلال عمليات إعدام ميدانية للأسرى”.
واتهمت الشبكة “جبهة النصرة” بقتل “16 مدنياً، بينهم طفل و3 سيدات”، إضافة إلى شخص واحد “قضى تحت التعذيب”. وأضافت أن “جبهة النصرة” قتلت 12 مسلحاً خلال اشتباكات مع فصائل من المعارضة أو من خلال “عمليات إعدام ميدانية للأسرى”.
ولفتت أيضاً إلى أن ضربات قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أوقعت ثلاثة مدنيين قتلى هم طفلان وسيدة.
واتهمت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” في خلاصة تقريرها نظام الأسد والشبيحة بانتهاك أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يحمي الحق في الحياة. مشيرة إلى أن “عشرات الحالات تتوافر فيها أركان جرائم الحرب المتعلقة بالقتل”.

… https://madardaily.com/2015/04

361 ألف شخص قتلوا في سوريا خلال 5 سنوات

بدورها ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرٍ لها، أن عدد القتلى من المدنيين بلغ 194 ألفاً و208 مدني، بينهم 183 ألفاً و827 على...

تفوق نظام الأسد في انتهاكاته على كافة الأطراف في سوريا

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريراً يتناول أبرز المجازر المرتكبة من قبل الجهات الفاعلة في سوريا منذ شهر آذار عام 2011 حتى 2015. وجاء في...

مقتل 167 من الكوادر الطبية في سوريا عام 2016

أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقريرها الخاص بتوثيق الانتهاكات المرتكبة بحق الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني، مقتل 167 شخصاً عام 2016. ووثقت الشبكة مقتل167...

“تربية” الأسد ترد على تقرير “اليونيسيف” برسائل SMS

في اخر جردة أجرتها الشبكة السورية لحقوق الإنسان العام الماضي عن تدمير الأسد للمدارس في سوريا ذكرت ان قوات الأسد دمرت أكثر من4 آلاف...

تقارير: روسيا وإيران متورطتان في هجوم إدلب الكيماوي

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تفاصيل الهجوم الكيميائي، الذي شنه نظام الأسد على مدينة خان شيخون في إدلب مؤكدةً علم روسيا وإيران به...

الشبكة السورية: 370 ألف نازح بدير الزور والرقة بلا مأوى

كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن وجود 370 ألف نازح في محافظتي الرقة، ودير الزور إثر هجمات لطيران الأسد وحليفه الروسي. وطالبت الشبكة في تقريرها...