1697 قتيلاً في سوريا خلال شهر آذار و 184 برميل على حلب

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 1697 شخصاً في سوريا خلال شهر آذار الماضي، وأعلن “المعهد السوري للعدالة” أن النظام السوري قصف محافظة حلب بـ 184 برميلاً متفجراً و272 صاروخ في الشهر ذاته.
وأصدر “المعهد السوري للعدالة” إحصائية تضمنت أرقاماً لعدد الصواريخ والبراميل التي ألقاها النظام على حلب وريفها الشهر الماضي، ووفق الإحصائية، بلغ إجمالي عدد البراميل المتفجرة 184 توزعت بين المدينة وريفها، اشتبه بأن أربعة منها كانت تحمل “مواد كيماوية”.
وأضافت الإحصائية أن 272 صاروخاً أطلقت من الطائرات الحربية، إضافة إلى 22 صاروخ أرض- أرض من طراز “الفيل”.
وأشار “المعهد السوري للعدالة” إلى أن القصف بالبراميل والصواريخ على حلب الشهر الماضي، أدى إلى “مقتل 45 مدنيّاً، تم توثيقهم بالأسماء والصور، منهم 8 نساء و17 طفلاً وطبيب واحد”.

وفي ذات الوقت وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 1697 شخصاً في سوريا خلال آذار الماضي، بينهم 1276 قُتلوا على أيدي قوات نظام الأسد.
وأوضحت الشبكة أن ” نظام الأسد قتل 1029 شخصاً مدنياً، بينهم 147 طفلاً ،و136 امرأة، فيما بلغ مجموع الضحايا الذين ماتوا تحت التعذيب 134 شخصاً، بينهم طفل و3 سيدات.
وأفادت الشبكة أن “نسبة الأطفال والنساء بلغت 28 في المئة من أعداد الضحايا المدنيين”.
ولفتت الشبكة إلى أن “قوات نظام الأسد قتلت 247 شخصاً مسلحاً خلال عمليات القصف أو الاشتباك”.
وسجلت الشبكة أيضاً “مقتل 279 شخصاً على أيدي الجماعات المتشددة”، قائلة إن “تنظيم داعش قتل 241 مدنياً، بينهم 33 طفلاً، و22 سيدة”، إضافة إلى شخص واحد “قضى تحت التعذيب”.

وأضافت أن “داعش” قتل أيضاً “ما لا يقل عن 10 مسلحين أثناء الاشتباكات مع فصائل من المعارضة المسلحة أو من خلال عمليات إعدام ميدانية للأسرى”.
واتهمت الشبكة “جبهة النصرة” بقتل “16 مدنياً، بينهم طفل و3 سيدات”، إضافة إلى شخص واحد “قضى تحت التعذيب”. وأضافت أن “جبهة النصرة” قتلت 12 مسلحاً خلال اشتباكات مع فصائل من المعارضة أو من خلال “عمليات إعدام ميدانية للأسرى”.
ولفتت أيضاً إلى أن ضربات قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أوقعت ثلاثة مدنيين قتلى هم طفلان وسيدة.
واتهمت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” في خلاصة تقريرها نظام الأسد والشبيحة بانتهاك أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يحمي الحق في الحياة. مشيرة إلى أن “عشرات الحالات تتوافر فيها أركان جرائم الحرب المتعلقة بالقتل”.

… https://madardaily.com/2015/04

الشبكة السورية: 10 أشخاص قتلوا تعذيباً في سوريا الشهر الفائت

وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقريرها الشهري أمس الثلاثاء مقتل 10 أشخاص تحت التعذيب في سوريا الشهر الماضي. وأفاد تقرير الشبكة، بأن عدد الضحايا...

مصير التحقيق في كيماوي خان شيخون على طاولة مجلس الأمن

الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وثقت وقوع خمس هجمات بالأسلحة الكيماوية في سوريا، جميعها تمت في دمشق وريفها ونفذتها قوات الأسد بعد هجوم خان شيخون...

الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 104 أشخاص تحت التعذيب في سوريا خلال شهر اكتوبر

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 104 أشخاص بسبب التعذيب خلال شهر تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، على يد من وصفتهم بالجهات الفاعلة في البلاد. وأشارت...

نظام الأسد وروسيا يتفوقان بأضعاف على “داعش” في قتل المدنيين

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن نظام الأسد يتفوق على تنظيم “داعش” قي قتل المدنيين بـ 6 مرات، بيمنا تفوقت روسيا عليه بـ 3...

الشبكة السورية: 29 اعتداء على جسور دير الزور خلال 6 سنوات

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير لها اليوم الإثنين، مقتل 1014 مدنيًا على يد الأطراف الفاعلة في سوريا، خلال نيسان الماضي. وذكرت الشبكة في...

الأسد يكثف مجازره في إدلب وداعش يختطف مدنيين في ريف حماة

أفادت الشبكة السورية لحقوق اﻹنسان أن نظام الأسد كثف مجازره ضد المدنيين في إدلب وريفها، بعد فقدانه السيطرة عليها الشهر الماضي. وبحسب الشبكة، استهدفت...