اعتقال 450 شخصاً بشكل تعسفي على يد قوات الأسد خلال شهر آب

مؤسسات إعلامية أخرىالهيئة السورية للإعلاماعتقال 450 شخصاً بشكل تعسفي على يد قوات الأسد خلال شهر آب
قامت قوات الأسد باعتقال 450 شخصاً ، بينهم 19 طفلاً و 22 سيدة، بشكل تعسفي خلال شهر آب الماضي، وذلك وفقاً لما وثقته الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وقالت الشبكة، في تقرير لها اليوم، حصلت الهيئة السورية للإعلام على نسخة منه، إن عمليات الاعتقال التي نفذتها قوات الأسد شملت موظفين حكوميين وطلاب من المناطق الخارجة عن سيطرتها وذلك عند مرورهم بنقاط تفتيش تابعة لها، كما شملت أيضاً مدنيين كانوا متجهين إلى لبنان حيث ألقي القبض عليهم عند المعابر الحدودية.

كما أكدت الشبكة أن جميع المعتقلين الموثقين لديها في شهر آب، تم اعتقالهم دون أي مذكرة اعتقال ، لافتةً إلى أن هذا الأمر بات مُسلّماً به ومنهجياً في 99.9% من حالات الاعتقال التي تقوم بها قوات الأسد بمختلف تصنيفاتها (الجيش، والأمن، والميليشيات المحلية، والميليشيات الأجنبية).

هذا وذكرت الشبكة في تقريرها أن التنظيمات المتشددة اعتقلت خلال الشهر الماضي 97 شخصاً، بينهم 5 أطفال، بشكل تعسفي، في حين اعتقلت ميليشيا الإدارة الذاتية الكردية 89 شخصاً، بينهم 4 أطفال و 3 سيدات.

ودعت الشبكة السورية مجلس الأمن الدولي إلى متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عنه بشأن سورية، كما طالبت الأمم المتحدة بتحمل المسؤولية تجاه آلاف المعتقلين والمختفين قسرياً في سورية.

… https://smo-sy.com/%D8%A7%D8%B