99 شهيداً تحت التعذيب في سجون النظام خلال شهر تشرين الأول الماضي

مؤسسات إعلامية أخرىالهيئة السورية للإعلام99 شهيداً تحت التعذيب في سجون النظام خلال شهر تشرين الأول الماضي
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير لها اليوم، إن 99 شخصاً استشهدوا تحت التعذيب في سجون قوات الأسد، خلال شهر تشرين الأول الفائت.
وبحسب الشبكة، فإن محافظة درعا سجلت الإحصائية الأعلى في عدد الشهداء الذين قضوا بسبب التعذيب، حيث بلغ عددهم 29 شهيداً، بينما بلغ عددهم في ريف دمشق 18 شهيداً، و في حماة 14 شهيداً، و في دير الزور 11 شهيداً، و في حمص 10 شهداء، وفي إدلب 6 شهداء ، و في طرطوس 4 شهداء، وفي اللاذقية 3 شهداء، وشهيدين في كل من دمشق والرقة.
وأشارت الشبكة إلى أنها وثقت أيضاً استشهاد شخصين تحت التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة لتنظيم داعش، أحدهما من حمص والآخر من دير الزور.
وأكدت الشبكة أن سقوط هذا الكم الهائل من الشهداء بسبب التعذيب شهرياً، يدل على نحو قاطع أنها سياسة منهجية تنبع من رأس النظام الحاكم، وأن جميع أركان النظام على علم تام بها، وقد مورست ضمن نطاق واسع أيضاً فهي تشكل جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.
وطالبت الشبكة مجلس الأمن الدولي بإحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، ومحاسبة كل من ثبت تورطهم في عمليات التعذيب التي تخالف القانون الإنساني الدولي، وتخالف قرارات مجلس الأمن بشأن سوريا.

… https://smo-sy.com/99-%D8%B4%D